القارئ حسين آل الشيخ | الأقسام |
قال تعالى

﴿الشيطان يعِدُكم الفقر﴾[البقرة:٢٦٨] الخوف من الفقر من أهم أسلحة الشيطان، ومنه استدرج الناس إلى أكل الحرام، ومنعهم من الإنفاق الواجب .

قال صلى الله عليه وسلم

«خَيْرُ الدُّعَاءِ دُعَاءُ يَوْمِ عَرَفَةَ، وَخَيْرُ مَا قُلْتُ أَنَا وَالنَّبِيُّونَ مِنْ قَبْلِي: لاَ إِلَهَ إِلاَّ اللَّهُ وَحْدَهُ لاَ شَرِيكَ لَهُ، لَهُ الْمُلْكُ، وَلَهُ الْحَمْدُ، وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ»

في الموقع

قسم فريد يحتوي سور القرآن الكريم بأصوات العديد من القراء فتصفح واستمع و انشر كتاب الله وآياته

قال تعالى

﴿وَاللَّهُ يَعِدُكُمْ مَغْفِرَةً مِنْهُ وَفَضْلًا﴾[البقرة: ٢٦٨] قدَّم المغفرة لأنها أغلى جائزة، وهي مفتاح باب العطايا التي تحول دونها الذنوب.

القارئ حسين آل الشيخ

ولد الشيخ حسين بن عبد العزيز آل الشيخ بقبيلة بني تميم السعودية، في أسرة تنحدر من نسل الشيخ محمد بن عبد الوهاب بن سليمان آل مشرف التميمي الذي يعتبر أحد مجددي الدين الإسلامي في شبه الجزيرة العربية، فكان خير خلف لخير سلف حيث أخد في طلب العلم منذ صغره.

وإيمانا منه أن القضاء في الدول الإسلامية ينهل في بعض أحكامه من تعاليم الدين الإسلامي، زاوج الشيخ حسين بن عبد العزيز بين دراسة الشريعة الإسلامية والقضاء، حيث التحق بكلية الشريعة بالعاصمة السعودية الرياض، وذلك بعد إتمامه لدراسته المتوسطة والثانوية، وبعد تخرجه التحق بالمعهد العالي للقضاء ونال فيه درجة الماجستير بتقدير ممتاز، بأطروحة تحت عنوان “أحكام الحدود في الفقه الإسلامي”، كما حصل على الدكتوراه بأطروحة تحت عنوان “القواعد الفقهية للدعوى”.

تتلمذ الشيخ حسين آل الشيخ على عدد من المشايخ، كالشيخ عبد الله الجبرين والشيخ عبد العزيز الداود في ما يتعلق بالفقه والحديث، إلى جانب الشيخ عبد الله الغديان في ما يتعلق بقواعد الفقه وبعض الدروس الأخرى.

بعد تخرجه، قام الشيخ حسين آل الشيخ بإلقاء العديد من الدروس العلمية في الفقه والتوحيد والحديث بمساجد الرياض، ثم عين ملازما قضائيا سنة 1406، وقاضيا سنة 1411 بالمحكمة الكبرى لمدينة بنجران، غير أنه في سنة 1412 تم نقله إلى المحكمة الكبرى بالعاصمة الرياض، وظل هناك لمدة ست سنوات قبل أن يرحل إلى المحكمة الكبرى للمدينة المنورة.

وفي نفس السياق، تم تعيين الشيخ الحسين إماما وخطيبا للمسجد النبوي بالمدينة المنورة، هذا واصدر مجموعة من البحوث العلمية في أحكام الإسلام.