المصحف المعلم للقارئ علي بن عبد الرحمن الحذيفي Archives - المصحف المعلم للقارئ علي بن عبد الرحمن الحذيفي Archives -
قال تعالى

﴿الشيطان يعِدُكم الفقر﴾[البقرة:٢٦٨] الخوف من الفقر من أهم أسلحة الشيطان، ومنه استدرج الناس إلى أكل الحرام، ومنعهم من الإنفاق الواجب .

قال صلى الله عليه وسلم

«خَيْرُ الدُّعَاءِ دُعَاءُ يَوْمِ عَرَفَةَ، وَخَيْرُ مَا قُلْتُ أَنَا وَالنَّبِيُّونَ مِنْ قَبْلِي: لاَ إِلَهَ إِلاَّ اللَّهُ وَحْدَهُ لاَ شَرِيكَ لَهُ، لَهُ الْمُلْكُ، وَلَهُ الْحَمْدُ، وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ»

في الموقع

قسم فريد يحتوي سور القرآن الكريم بأصوات العديد من القراء فتصفح واستمع و انشر كتاب الله وآياته

قال تعالى

﴿وَاللَّهُ يَعِدُكُمْ مَغْفِرَةً مِنْهُ وَفَضْلًا﴾[البقرة: ٢٦٨] قدَّم المغفرة لأنها أغلى جائزة، وهي مفتاح باب العطايا التي تحول دونها الذنوب.

المصحف المعلم للقارئ علي بن عبد الرحمن الحذيفي

هو علي بن عبد الرحمن بن علي بن أحمد الحذيفي، قارئ و إمام سعودي من مواليد سنة ۱۳٦٦ه في قرية “القرن المستقيم” ببلد العوامر (جنوب مكة).

تعلم علي الحذيفي القرآن الكريم و ختمه على يد الشيخ محمد بن إبراهيم الحذيفي العامري بالإضافة إلى تعلمه لبعض العلوم الشرعية.

التحق بعد ذلك بمدرسة “السلفية الأهلية” في بلجرشي سنة ۱۳۸۱ه، ثم بعدها بالمعهد العلمي لبلجرشي سنة ۱۳۸۳ه.

و منذ حصوله على شهادة جامعة الشريعة بالرياض سنة ۱۳۹۲ه، و علي الحذيفي يزاول مهنة أستاذ في المعهد العلمي بالموازاة مع منصبه كإمام جامع “بلجرشي الأعلى”.

سنة ۱۳۹۵ه، حصل علي الحذيفي على ماجستير من جامعة “الأزهر” ثم على الدكتوراه.و قد سبق له أن درس في الجامعة الإسلامية (۱۳۹۷ه)، ثم جامعة “الحديث”، “جامعة الدعوى و أصول الدين”، و أخيرا جامعة القرآن الكريم منذ سنة ۱٤۱۸ه.

عين علي الحذيفي إماما في المسجد النبوي الشريف سنة ۱۳۹۹ه، ثم إماما بالمسجد الحرام في رمضان ۱٤۰۱ه، و منذ سنة ۱٤۰۲ه و هو إمام بالمسجد النبوي الشريف.

يعد علي الحذيفي من أهم أعضاء لجان و هيئات علمية عدة منها اللجنة العلمية لمراجعة مصحف المدينة المنورة (كرئيس)، لجنة الإشراف على تسجيل المصاحف المرتلة بمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف…

يشارك علي الحذيفي في عدد كبير من الندوات الدينية في العديد من الدول المسلمة. و تبث القنوات الإذاعية و التلفزية قراءاته القرآنية. له بعض المؤلفات و الكتب الدينية.

تحميل جميع الصوتيات عدد الزيارات : 897
  • علي بن عبد الرحمن بن علي بن أحمد الحذيفي

    للقارئ علي بن عبد الرحمن الحذيفي

    برواية حفص عن عاصم نوع من المصاحف التعليمية و التي يكرر فيها القارئ الآية أكثر من مرة بغرض التعليم

    استماع
    تحميل
    عدد الزيارات ( 1708 )


RSS قـراء مـديـنـة القل

يمكنكم الاستفادة من محتوى الموقع لأهداف بحثية أو دعوية غير تجارية جميع الحقوق محفوظة لشبكة القل الإسلامية