المنشد أحمد بو خاطر | الأقسام |
قال تعالى

﴿الشيطان يعِدُكم الفقر﴾[البقرة:٢٦٨] الخوف من الفقر من أهم أسلحة الشيطان، ومنه استدرج الناس إلى أكل الحرام، ومنعهم من الإنفاق الواجب .

قال صلى الله عليه وسلم

«خَيْرُ الدُّعَاءِ دُعَاءُ يَوْمِ عَرَفَةَ، وَخَيْرُ مَا قُلْتُ أَنَا وَالنَّبِيُّونَ مِنْ قَبْلِي: لاَ إِلَهَ إِلاَّ اللَّهُ وَحْدَهُ لاَ شَرِيكَ لَهُ، لَهُ الْمُلْكُ، وَلَهُ الْحَمْدُ، وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ»

في الموقع

قسم فريد يحتوي سور القرآن الكريم بأصوات العديد من القراء فتصفح واستمع و انشر كتاب الله وآياته

قال تعالى

﴿وَاللَّهُ يَعِدُكُمْ مَغْفِرَةً مِنْهُ وَفَضْلًا﴾[البقرة: ٢٦٨] قدَّم المغفرة لأنها أغلى جائزة، وهي مفتاح باب العطايا التي تحول دونها الذنوب.

المنشد أحمد بو خاطر

درَس نظم المعلومات فأبدع فيها، واطَّلع على إدارة الأعمال فاشتغل فيها، لكنه في الأصل مُنشِد بالفطرة، تستهويه الكلمات الجميلة، ويثيره الإحساس المرهف، ويسري في دمه حب الأغاني الهادفة والأناشيد الإسلامية المتميزة، يعتبِر الموسيقى وسيلة لإسماع صوت السلام عبر العالم، وينشد لذلك بثلاث لغات هي العربية والانجليزية والفرنسية، يتعلق الأمر بالمنشد أحمد أبو خاطر الذي رأى النور سنة 1975 بالإمارات العربية المتحدة.

ترعرع أحمد بو خاطر في إمارة الشارقة وسط عائلة ذات حسب ونسب، فتخصص في دراسة نظم المعلومات الإدارية في الجامعة وتخرج منها سنة 1999 بنتائج جيدة، ثم تفرغ بعدها لإنشاء مجموعة من الشركات الخاصة في ميادين متنوعة فترأسها شخصيا، وأشرف على السير العادي لها منذ سنوات.

على الصعيد الفني، بدأ أحمد بوخاطر مسيرة الإنشاد سنة 1989 بالمشاركة في مجموعة من التظاهرات المحلية، تلاها إصداره لعدة ألبومات أبرزها ألبوم فارتق وصمتاً ودعني، التي لاقت نجاحا مهما وحققت مبيعاتها أرقاما كبيرة في الإمارات العربية المتحدة ودول عربية مختلفة. كما شارك مع عدد من المنشدين في إصدار ألبومين لا يقلان نجاحا هما ألبوم انتصف الليل والقدس تنادينا.

بالإضافة إلى ذلك، قام المنشد أحمد بو خاطر بإحياء عدد من الحفلات والمهرجانات الإنشادية داخل وخارج الإمارات، حيث أحيى سنة 2002 حفلا إنشاديا بمركز التعاون في إمارة الشارقة، ليشارك بعدها سنة 2003 بعدد من الأنشودات في مسابقة القرآن الكريم بأم القيوين، كما ساهم سنة 2004 في إحياء مهرجان سلة الخير الكبير بقاعة المدينة الجامعية في الشارقة. وهكذا، فُتِحت له أبواب الانتشار، فانتقل من المشاركات المحلية إلى الوطنية، حيث أحيى حفلات إنشادية بكل من دبي، ورأس الخيمة، وأبو ظبي.

على الصعيد الدولي أحيى المنشد أحمد بو خاطر حفلا إنشادياً ضخما في العاصمة البريطانية لندن، حضره أزيد من 35 ألف متفرج من الجاليات العربية والمسلمة هناك، كما أحيى حفلات مشابهة بدول أخرى كالكويت، وأستراليا، والهند، وجنوب أفريقيا وغيرها من الدول العربية والغربية.

أناشيد أحمد بوخاطر تتمحور أساسا حول قوة الشخصية وأهمية المُثل والأخلاق الإنسانية النبيلة، وتمرر للمتلقي رسائل الحب والسلام، وتمنحه إضاءات مشرقة عن الخطوط العريضة لعلاقته مع الخالق من جهة والمخلوق من جهة أخرى. ويناضل أحمد بوخاطر حاليا لإبراز مأساة الأطفال الجياع عبر العالم بالتنسيق مع منظمة الأمم المتحدة وبرنامج الغذاء العالمي.